طير شلوى
أهلا بك عزيزنا الزائر...

يسرنا ويشرفنا انضمامكم إلينا....
طير شلوى

منتدى اجتماعي , ثقافي , ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الاستعداد لليلة القدر
السبت يوليو 11, 2015 4:38 pm من طرف Admin

» نكت خفيفة
الأربعاء أبريل 06, 2011 10:53 pm من طرف الذيب..

» اسأل اللي بعدك سؤال محرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأربعاء أبريل 06, 2011 10:51 pm من طرف الذيب..

» تحدي الخوف
الأحد أبريل 03, 2011 10:29 pm من طرف بنوته كيووت

» هــل تعلـــــم ..
الأحد أبريل 03, 2011 8:56 pm من طرف بنوته كيووت

» لعبة جالاكسي قنر
الأحد أبريل 03, 2011 8:47 pm من طرف بنوته كيووت

» تنبيه بخصوص الجزء الثاني من مسابقة شهر ربيع الثاني
الأحد مارس 27, 2011 6:58 pm من طرف Admin

» اذا شعرت بالضيق اغمض عينيك وردد
الثلاثاء مارس 22, 2011 9:04 pm من طرف مزيونه بنت مزيون

» مقتطفات شعريه
الثلاثاء مارس 22, 2011 7:37 pm من طرف مزيونه بنت مزيون

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اللــــــســــــان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
victory



ذكر عدد المساهمات : 43
تاريخ التسجيل : 30/07/2010

مُساهمةموضوع: اللــــــســــــان   الأحد أغسطس 08, 2010 5:37 pm

ترا اللسان أحيان ينكب له إنسان .... وكم واحدٍ جت نكبته من لسانه

وترا اللسان أحيان يكون ثعبان .... له لدغةٍ خطره وفيها عفانه

وترا اللسان حصان يبغى له عنان .... ويورط اللي ما يجوّد عنانه

ويحتاج له في كل الأوقات ميزان .... ميزان عدل ولا تجيه الخيانه

ميزان عدلٍ معتدل كل الأحيان .... وكل الجوارح تعتبر كالأمانه

وكم واحدٍ قد ورطه غلطة لسان .... وكم واحدٍ غره لسانه وهانه

ويا كم لسانٍ زل راعيه وإنهان .... وقال المثل كلٍ لسانه حصانه

ومن يستمع لفلان ويصدق فلان .... تلقاه دايم متعبٍ في زمانه

والهرج يرضي أحيان ويزعّل أحيان .... ويحتاج له حكمة ومعها فطانه

ويا شين هرجٍ ما يجي فيه ثبتان .... ويا زين هرجٍ ينوجد في مكانه

ويا شينها لا قالوا فلان غلطان .... ويا زين من جوّد لسانه وصانه

والهرج يحصل فيه زودٍ ونقصان .... ولا خير في هرجٍ قليلٍ إحسانه

والصدق يطلع له حقيقة وبرهان .... وكلٍ يبين وينعرف وش كيانه

ويعرف مجال الصدق من غير عنوان .... والكذب يعرَف في مجاله جبانه

ودايم مجال الكذب راعيه جَبَان .... مثل الحصيني مير عنده ذهانه

دايم طويل لسان ولا يقضي الشان .... يدرج لسانه كنّه الإسطوانه

وتلقاه في كل المواضيع خسران .... وليا نصحته زاد في عنفوانه

ما فيه طيرٍ طار من غير جنحان .... وليا انكسر حدا الجناحين خانه

والرابح اللي منهجه ركن الإحسان .... الصادق اللي منهج الصدق شانه


منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


ذكر عدد المساهمات : 388
تاريخ التسجيل : 18/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: اللــــــســــــان   الخميس سبتمبر 23, 2010 5:36 am


كلامك صحيح يا victory

فاللسان قد يودي بصاحبه للتهلكة

وقديما قيل:
لسانك حصانك .. إن صنته صانك .. وان خنته خانك

_________________
أبـــ علي ـــو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shalwa.alafdal.net
شوق



انثى عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: اللــــــســــــان   السبت مارس 19, 2011 2:11 am

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللــــــســــــان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
طير شلوى :: المنتدى الأدبي :: الشعر-
انتقل الى: